معلومات هامة عن دواء فلازول

 

إن دواء فلازول هو عبارة عن أقراص يتم تناولها عن طريق الفم وذلك لعلاج كثير من الأمراض ، فهو دواء محدد لعلاج التهابات اللثة وتسوس الأسنان ، عدوى منطقة الحوض ، إصابات الدماغ ، إصابة الرئة ، التهابات العظام ، التهابات المعدة ، الالتهابات المعوية ، عدوى الجهاز التناسلي و عدوى الدم بالإضافة إلى بعض الحالات الاخرى .

استخدامات دواء فلازول

يحتوي دواء فلازول على أحد المكونات النشطة التي تسمى ميترونيدازول الذي يعمل على تثبيط إنتاج الطاقة وقتل البكتيريا والطفيليات التي تسبب الكثير من الأمراض وتشمل هذه الالتهابات التي تحدث في الجهاز الهضمي أو الجهاز التناسلي ، كما يستخدم دواء فلازول لعلاج الالتهابات المهبلية عند النساء .

يستخدم دواء فلازول في العلاج والسيطرة والوقاية وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية مثل التهابات اللثة وتسوس الأسنان ، عدوى منطقة الحوض ، عدوى الدماغ ، عدوى الرئة ، التهاب العظام ، التهاب معوي ، عدوى معوية ، عدوى الجهاز التناسلي وعدوى الدم .

كيف يعمل دواء فلازول

ينتمي دواء فلازول على مادة الميترونيدازول التي تنتمي إلى فئة من العقاقير تسمى مضادات الميكروبات من النيتروميدازول ، وفئة الأدوية عبارة عن مجموعة من الأدوية التي تعمل بطريقة مماثلة وغالباً ما تستخدم هذه الأدوية لعلاج حالات مماثلة .

دواء فلازول من مضادات الميكروبات وهي الأدوية المستخدمة لعلاج الالتهابات ، والتي تعالج الالتهابات التي تسببها البكتيريا والكائنات الحية الأخرى التي تسمى البروتوزوا ، وتعمل أقراص فلازول عن طريق قتل البكتيريا والكائنات الحية الأخرى التي تسبب العدوى .

الآثار الجانبية لدواء فلازول

توجد مجموعة من الآثار الجانبية التي قد تطرأ عند تناول دواء فلازول أو أي من مكوناته ، وهذه الآثار الجانبية ممكنة لكن لا تحدث دائمًا ، وقد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة ، لذلك يجب أن تستشير الطبيب إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية مثل الإسهال ، حمى ، غثيان ، آلام المفاصل أو العضلات ، أمراض الدماغ ، اضطرابات الجهاز الهضمي ، صداع الرأس وسواد البول .

توجد بعض الآثار الجانبية الخطيرة التي يجب على الفور أن تطلب الرعاية الصحية العاجلة لأنها من الممكن أن تهدد حياتك ، ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة آثار الجهاز العصبي بما في ذلك النوبات واعتلال الدماغ ، التشنجات ، الدوخة ، صداع الرأس ، الارتباك وفقدان السيطرة على حركات الجسم .

الاحتياطات اللازمة قبل تناول دواء فلازول

قبل استخدام دواء فلازول ، يجب أن تبلغ الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولها ، مثل أدوية الفيتامينات والمكملات العشبية ، وأدوية الحساسية والأمراض الموجودة مسبقًا ، بالإضافة إلى أدوية الظروف الصحية الحالية مثل الحمل والجراحة القادمة .

بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء ، لذلك يجب اتباع توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على ورقة المنتج ، وتستند الجرعة من دواء فلازول على نوع الحالة ، لذلك يجب أن تخبر الطبيب عن أي دواء تقوم بتناوله .

لا ينبغي أن يتم تناول دواء فلازول تأخذ إذا كان لديك الحالات التالية مثل تسمم الكحول ، مرض الكبد ، نوبات الصرع ، نوبات الربو أو وخز وألم في اليدين أو القدمين .

تعتمد جرعة استخدام دواء فلازول على الكثير من العوامل مثل عمر المريض ، وزن المريض ، صحة المريض ، صحة كلى المريض واستجابته للدواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *