الوحام وجنس الجنين

 

إنجاب الإناث والذكور نعمة وهبة من الله سبحانه تعالى، ويكون المولود أيا كان نوعه ذكر أو أنثى مصدر سعادة وفرحة للأسرة بأكملها، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك هاجس يسيطر على الكثير من الأفراد سواء المرأة أو الرجل لمعرفة جنس المولود، حيث أن هناك الكثير من الأسر العربية تفضل إذا كان المولود ذكر، ولذلك يبحثون عن طرق معرفة كيفية تحديد جنس المولود بالطرق التقليدية عن طريق المشاعر التي تشعر بها المرأة في فترة الوحام وميلها إلى أشياء معينة ورفضها لغيرها.

معرفة جنس المولود

يُعد الدعاء بسلامة الطفل وخلوه من الأمراض أفضل بكثير من التفكير في جنسه، ولكن قد يثير الفضول البعض وراء معرفة جنس المولود أثناء الأشهر الأولى من الحمل، قبل أن يكون هناك فرصة للتعرف على جنسه بالأجهزة الطبية الحديثة، ويكون ذلك خلال فترة الوحم، والتي تحدث بها العديد من التأثيرات والتغيرات على الأم.

أعراض الحمل بذكر أو بأنثى

هناك العديد من الاختلافات التي تظهر على الأم في فترة الحمل والتي من الممكن أن تشير إلى التنبؤ بجنس المولود سواء كان ذكر أو أنثى، ومن بين تلك العلامات :

ـ في حالة تركز زيادة الوزن في البطن فأن الأم تكون حامل في ذكر، أما إذا كانت الزيادة تتركز في الحوض والأرداف فإن الأم تكون حامل في بنت.

ـ إذا كانت الأم أثناء فترة الحمل بطنها إلى أسفل، فإن هذا يشير إلى أنها حامل في ذكر، أما إذا كانت بطنها إلى أعلى فأنها تكون حامل في أنثى.

ـ إذا كانت الأم حامل في ذكر فأن أطراف الرجل لديها تكون أبرد من الطبيعي بدون حمل، وتكون لونها مائل إلى الإصفرار، أما إذا كانت حامل في أنثى فتكون درجة حرارتها عادية وتكون مائلة إلى الاحمرار بعض الشيء.

ـ إذا كانت الأم أثناء الحمل لون البول لديها أصفر فاتح فإن في تلك الحالة يكون الحمل بذكر، أما إذا كان لون البول غامق فأن هذا يدل على أن الأم حامل في أنثى.

ـ إذا كانت نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة فأن هذا يعني أن الأم حامل في ذكر أما إذا كانت أكثر فأن هذا يعني أنها حامل في أنثى.

ـ إذا شعرت الأم بالرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة والحادقة وزيادة نسبة البروتين واللحوم والمخللات فأن هذا يعني أنها حامل في ذكر، أما إذا كانت تميل إلى عشق الفواكه وخاصة التمر والبرتقال والحلويات بالسكريات الزائدة، فإن هذا يعني أنها حامل في أنثى.

ـ إذا كانت الأم تشعر بالغثيان الصباحي في أشهر الحمل الأولى فأن هذا يعني أنها حامل في أنثى، وإذا لم تشعر بأنها حامل في ذكر.

وحام التمر وجنس المولود

التمر نوع من أنواع الفاكهة التي تتميز باحتوائها على نسبة سكريات عالية، ويميل إلى تناولها من يعشق تناول السكريات والحلويات، فإذا كانت الأم لديها رغبة شديدة في تناول التمر أثناء الأشهر الأولى من الحمل، فإن هذا يعني أنها حامل في أنثى، ولكن نؤكد أن تلك مجرد توقعات بناء على تجارب صادفت مع العديد من النساء قبل ذلك، وتناقلتها الأجيال، بأن المرأ’ التي تميل إلى تناول الفاكهة والسكريات من المتوقع أن تكون حامل في أنثى، والتي تنفر من تلك الأشياء من المتوقع أن تكون حامل في ذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *