السلطة وفوائدها

السلطة وفوائدها

من المهم جدا في رمضان تناول السلطة على الفطار نظرا لتعدد فوائد طبق السلطة في رمضان . إن تناول وجبة من الخضروات المورقة يوميًا في رمضان سواء علي الفطار او السحور تعتبر واحدة من أفضل العادات الصحية  حيث انها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الصائم لتحمل مشقة الصيام ، كما انها تقلل من مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة الامساك وذلك لاحتوائها علي نسبة عالية من الالياف .

من المهم تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة بألوان مختلفة قدر الإمكان والجمع بينهما في طبق سلطة حيث انها تم جسم الصائم بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لتعويض جسمه عما فقده أثناء الصيام  ، كما ان تناول سلطة يوميًا سيزيد أيضًا من مستوى مضادات الأكسدة القوية في دمك .

فوائد تناول طبق سلطة في رمضان :

  • ان تناول طبق من السلطة في رمضان علي الافطار او علي السحور مفيد لمرضي السكر حيث انها تساعد علي السيطرة علي نسبة السكر في الدم .
    • يمكنك تحقيق هدفك لانقاص الوزن في رمضان اذا حرصت علي تناول طبق من السلطة يوميا علي الفطار في رمضان وذلك لان طبق السلطة يحتوي علي نسبة عالية من الالياف التي تشعرك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.
    • ينصح مرضي السرطان بتناول طبق من السلطة في رمضان حيث تبين أن تناول الألياف المناسبة يقلل من تكرار والوقاية من عدد من أنواع السرطان.
    • يحتوي طبق السلطه علي نسبة عالية من الالياف التي تمنع الاصابة بالامساك وهي أكثر المشاكل الشائعة في رمضان نتيجة لتغيير نظامك الغذائي وفقدان جسمك للكثير من السوائل  .
    • ينصح مرضي القلب بتناول طبق من السلطه يوميا علي الفطار والسحور وذلك لانه يحتوي علي مستويات عالية من حمض الفوليك  الذي يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
    • ان تناول طبق سلطه علي السحور يعمل علي ترطيب الجسم طوال اليوم وتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام .
    • الخضروات الخضراء تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، كما انها ا سهلة الهضم وهي مصدر ممتاز للألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الصائم لتعويضة عما فقدة جسمه أثناء الصيام.

    مصدر طبيعي للألياف تعد الخضروات الورقية والخضروات النيئة مصدرًا رائعًا للألياف الطبيعية ، ان استهلاك ما يكفي من الألياف يوميًا على العديد من المزايا الصحية حيث أنها تساعد الألياف على تقليل الكوليسترول الضار أو LDL ، كما انها تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم  ، و يساعد تناول الألياف الكافية في تخفيف الوزن والحفاظ على وزن صحي حيث يعمل على تطبيع حركات الأمعاء ، ويساعد في الوقاية من مرض الأمعاء ، وقد تبين أن تناول الألياف المناسبة يقلل من تكرار والوقاية من عدد من أنواع السرطان بما في ذلك القولون والمستقيم والثدي والفم والحنجرة والمريء .

    طبق السلطه يعمل علي محاربة الكثير من الامراض ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، ويمنع بعض أنواع السرطان ، ويقلل من خطر مشاكل العين والجهاز الهضمي ، ويكون له تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم التي يمكن أن تساعد في مراقبة الشهية.

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *