نصائح للعناية بالبشرة

نصائح للعناية بالبشرة

يتميز فصل الشتاء بالطقس الرائع . و لكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة فهو فصل جفاف البشرة و أيضاً تشقق الشفاه . و لهذا فإن الوجه بحاجة إلي عناية خاصة في فصل الشتاء . و هذه هي نصائح سحرية للعناية بالوجه و التي يمكنك إتباعها في فصل الشتاء لتجنب الجفاف المفرط للجلد و التخلص من الجلد الميت .

العناية ببشرة الوجه في الشتاء

التنظيف :

إن تنظيف البشرة هو روتين صحي للبشرة و يفضل القيام به علي مدار السنة و ليس في فصل محدد فقط . ويمكنك تخصيص 3 مرات أو مرتين يومين لتنظيف البشرة . ويمكنك تنظيف البشرة بقطعة قطن مغموسة في الحليب البارد .

 

 

نصائح للعناية بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة

 

 

التقشير :

التقشير أمر ضروري في جميع فصول السنة . و لكن بالنسبة لفصل الشتاء فالوجه يحتاج عناية خاصة عند القيام به . تجنب غسل الوجه بشكل يومي لأنه يسبب تأكل شديد في الجلد و يجعله يبدو أكثر جفافاً . و يفضل تقشير الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

يمكنك عمل خليط جيد للتقشير بالفواكه الطبيعية :

  • 2 معلقة كبيرة من الموز المهروس .
  • 1 معلقة كبيرة من التفاح المهروس الطازج .

مزج هذه الفواكه معاً و تدليك الوجه بها بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم غسله بالماء الدافئ و تجفيفه بمنشفة لينة .

التنعيم :

ينصح بنتعيم البشرة في الشتاء و هو أمر لابد منه و خاصة لأولئك الذين يعانوا من أعراض الشيخوخة و ترهلات في الجلد و بالتالي يجعل المسام مفتوحة في فصل الشتاء و يزيد من إفراز الزيوت .

الترطيب :

ترطيب البشرة ليس مفيد فقط للبشرة  الجافة و لكن العادية أيضاً لذلك يجب أن تدرج هذه النقطة ضمن روتينك اليومي . يمكنك ترطيب البشرة  بصورة طبيعية بإستخدام زيت اللوز الدافئ أو زيت الزيتون و إستخدامه بإستمرار لترطيب البشرة ليلاً . و يمكنك مزج هذه الزيوت مع كريم الترطيب الخاص بك  .

إستخدام بعض العناصر الطبيعية :

هناك المئات من المكونات الطبيعية التي توجد في مطبخك والكثير منها فعال في ترطيب وتنعيم البشرة في الشتاء و هذه بعض العناصر التي يمكنك الإستفادة منها :

 قناع الأفوكادو للوجه :

يحتوي الأفوكادو علي خصائص ترطيب قوية . و يمكنك هرس الأفوكادو الطازج و وضعه علي الوجه لمدة 10 – 15 دقيق و غسله بالماء الدافئ . فهو مرطب رائع للجلد .

قناع الموز للوجه :

عند هرس ثمرة موز طازج تصبح قناع طبيعي رائع للترطيب . أخذ ما يقرب من 4-5 ملاعق من الموز المهروس و تدليك الوجه جيداً و غسل الوجه بعد مرور 10 دقائق ثم تدليك الوجه بالعسل و التدليك بحركة دائرية جيداً و الإنتظار لمدة 10 دقائق .

إستخدام زبدة الحليب :

يمكنك إستخدام زبدة الحليب مع الكركم و تركه علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم الوجه بالماء الدافئ .

 

 

نصائح للعناية بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة

 

الصبار :

يشتهر الصبار بخصائصه الرائعة للبشرة و خصوصاً في ترطيب البشرة . فهو أمثل حل لعلاج جفاف البشرة .

الحفاظ علي الترطيب الداخلي للبشرة :

يعد شرب كميات كثيرة من الماء أمر ضروي للحفاظ علي الجسم  و البشرة رطبة في الطقس الجاف .

الواقية من الشمس :

قد تختبئ الشمس في فصل الشتاء و لكن عند التعرض لها تضر البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *